عـــاجل : كارثة مرتقبه بالسعودية والفريق الطبي للملك سلمان يستنفر السلطات ويطلب طائرات مزودة بأجهزة تنفس لتفادي الفاجعة

كشف موقع “تاكتيكال ريبورت” الاستخباري عن اتخاذ حزمة إجراءات عاجلة تخص العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستنفار طاقمه الطبي الخاص الذي أمر بوضع طائرتين إحداهما هليكوبتر مزودة بأجهزة تنفس تحت تصرفه.

الفريق الطبي للملك “سلمان” حذر وفق الموقع من تعرض جهازه التنفسي لأي فيروس في هذه المرحلة، ما استوجب اتخاذ هذه الاجراءات الاحترازية العاجلة لحمايته من فيروس “كورونا” أو أي أعراض مرتبطة بالجهاز التنفسي أو الهضمي.

 


جديد تعز برس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 

الفريق الطبي السعودي الخاص بالملك والذي يشرف على تنفيذ هذه الإجراءات، سيتم وضع طائرة مدنية وطائرة هليكوبتر مزودة بأجهزة تنفس تحت تصرفه.

“تاكتيكال ريبورت” كشف أيضا أن الملك “سلمان” سيواصل لقاءاته مباشرة مع عدد قليل من أفراد الأسرة الحاكمة مثل شقيقه الأمير “عبدالله بن عبدالعزيز”، وأبنائه ولي العهد الأمير “محمد”، ونائب وزير الدفاع الأمير “خالد”، ووزير الطاقة الأمير “عبدالعزيز”، وأصغرهم الأمير “راكان”.
 
هذا ويُترك للعاهل السعوي أن يقرر مع من يلتقي من المسؤولين مباشرة إذا لزم الأمر، خاصة مستشار الأمن القومي “مساعد العيبان” ورئيس المخابرات العامة “خالد الحميدان”.

ويقضي الملك “سلمان” معظم وقته في قصره بجدة، حيث إنه قريب من مكة المكرمة والبحر الأحمر، والأمير “راكان” هو المسؤول عن ترتيب اتصالاته مع عائلة آل سعود الحاكمة والمسؤولين خلال هذه الفترة.

يشار إلى ان صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية سبق أن كشفت أن الملك “سلمان” عزل نفسه في قصر بجزيرة عند البحر الأحمر قرب جدة بعد تفشي الوباء، وأن ولي عهده، الأمير “محمد بن سلمان”، وبعض الوزراء عزلوا أنفسهم أيضا في منطقة نائية قرب البحر الأحمر.

من جانبه أعلن الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، تسجيل 1289 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ليرفع عدد المصابين إلى 18811، منوها بشفاء 174 حالة جديدة ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 2531.

وأضاف المتحدث باسم الصحة السعودية في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أنه لم يثبت حتى الآن أي لقاح أو علاج ناجع للفيروس، مشيرا إلى أن كل البؤر المحتملة للفيروس تخضع للمسح النشط.


 
وكشف متحدث الصحة السعودية، عن 5 حالات وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات إلى 144.

ودعا المتحدث باسم الصحة السعودية إلى أهمية الاستمرار فى اتباع توصيات التباعد الاجتماعي، ومواصلة استخدام تطبيق “موعد” للحصول على التقييم الذاتى اليومي.